الثلاثاء، سبتمبر 28

هنالك ثقب في السماء ..


هنالك ثقب في السماء ..

فعلا ً هنالك ثقب في السماء يرّسخ نفسه للكثير من البشر, هذا ما يراه القليل من الأشخاص وذلك ما يسمونه " الطموح الأعلى "  قد أشارك الكثير في هذا الكلام وقد لا اشاركهم .. لكن ذلك لا اعتقد ان له اسم في هذا الكون المتخلخل بالظروف المحيطة بكل شخص منا .. 
لذلك أرى ان هذا جميل وغير جميل ... اتذكر هنا المثل اللي يقول " القناعة كنز لا يُفني " هل فعلا ً عندما يمتلك أحدنا الكثير من الأشياء أم الأقلية من الأشياء يقف ولا يحاول أن يأخذ أكثر فأكثر ؟ ممم \ لا اعتقد ذلك فالإنسان لا يجب ان يقتنع بما لديه من خبرات ومواريث وأشياء وممتلكات شخصية وغير شخصية فالحياة تريد منا القليل فلنأخذ منها الكثير لنناولها القليل وذلك ليس بصعب .

أما نطاق ما أحببت أن اتكلم به بترجال عندما خطر ببالي الآن ...\
الشخص الذي يمتلك طموح كبير ومعالِ ويرى نفسه بأنه يمتلك هذا الكون بأسره بين كفتيْ يداه ..  ماذا يستفيد ؟؟ هل فعلا ً هو يمتلك كل شيء ؟ هل سبق وأن حدّثت نفسك بذلك وجرّبت ذلك أثناء مسيرتك الحياتية ..؟ حسناً أحب أن اطرح شيء بسيط وكلمات قد تكون عابرة في هذا السياق من الموضوع , من يرى نفسه انه يمتلك هذا الكون فهذا شيء جميل للغاية لأنه يُشعر الشخص بالغنى عن كل شيء , لكن هل هذا فعلياً غني ؟ لا اعتقد لأنه ان وجد نفسه في ظروف سيئة لن ينال إلا البأس والصعوبة في التعامل مع الأمور والظروف , هذا من وجهة نظر ..
أما من وجهة نظر أخرى فأعتقد أن لا خلاف في أن من لا يمتلك شيء إلا الطموح  سينظر أنه سَيصل , هل ينتظر حتى يصل ؟ ألا يجب أن يعمل ويكافح ويطوّر من نفسه و و و .. حتى يصل الى ما يريد ؟ هل يأتي الفرصة بأن تأتي إليه ؟ ألا يجب ان يذهب اليها هو كما يفعل حارس المرمى عند التصدّي لكرة القدم كي لا تدخل شباكه ... هذه هي الحياة قد لا تتناسب مع بعضنا وقد تتناسب , لذلك علينـــا أن نفكر جيداً ومليّاً  فيما نقوم به بكل حرف وصيغة واستراتيجية معينة , كي لا نقف فجأة في ظروف صعبة ونحن لا نمتلك إلا طموح يصل الى عنان السماء دون فعل أو شيء فعليّ .

خالص تقـديـري : )