الأحد، نوفمبر 28

هيستيريا الحياة , ما بين الجسد والطبيعة ..\

http://fc00.deviantart.net/fs16/f/2007/197/0/a/Summer_in_Italy_by_MuuuSaki.png
بسم فالق الحب والنّوى
ربنا ورب كل شيء ومليكه ..


دائماً كان ينتابتني سؤال , يشغل تفكيري , ويدخل أعماقي , تكراراً ومراراً !
السؤال :
لماذا نجد الغرب على حافة جمال وبهاء .. وحتى دهاء ونحن هنا في الشرق
نادراً ما نجد شخص يتصف بالجمال .. بينما الغرب البياض \ الشقـــار ..
العيون الزرقاء \ الخضراء \ الملّونة ...
الطول \ الشعر \ الـ .. الخ ,,
بينما كنت اتساءل هنا وهنـاك وأبحـث , وجدت شيء غريب بعض الشيء
ألا وهو [ الطبيعة ] .. الطبيعة المعيشية للبشر في الغرب تختلف عن هنـا
عندنا نحن الشـرق ..
الماء \ الهواء \ الطعـام \ الإقليـم ,


أخبرني شاب استقر فترة ليست بـ طويلة في [ ألمانيـا ]

وقال لي : الماء جعل من وجهي لطيف دونّ حبوب ودونّ أي شيء ..
وآخر قال لي :سافرت ايطاليـا ولم أجد نفسي في أي تعب أبداً , الأجواء
المتواجده هنالك تدعوك للتأمل دوماً ولأخذ الأمور بأسهل من السهولة ,
وأخبرني شاب آخر سافر الصين قائلاً : كنت أمشي يوميـاً ما يقــارب
الـ 30 كيلو على أقدامـي دون تعب وأحيانـاً أمشـي أكثر أو الضعـف
دونّ أن أشعر بشيء , الهواء نقي وكل شيء مختلف عن أي بلد عربي ..
آخر أخبرني وقال لي عن السويد والشمس التي تظهر في منتصف الليل
: من جمالها الخلاّب لا تركد لنومك إلا وأنتَ سعيد دونّ هموم ..


الحالة النفسية و الطبيعة بالإضافة الى احتياجات الجسد كما
يتكلم عنها العلم
بـ _- السلم الغذائي -_ ونضيف اليها التفكر ,
ينتج لدينا الكثير من الأمور ..
إما الايجابية او السلبية ..



بعض الاستنتاجات التي اعتقد انها منطقية ,
أتمنى أن تنــال إعجـابكـم ..
بقلمي : محمد عطيـة ,,



http://fc09.deviantart.net/fs13/f/2007/010/f/f/Italy_by_Fructy.jpg

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق