الأربعاء، سبتمبر 15

أنا موظف ولكني لا أوظف نفسي ..\

بسم الله الرحمن الرحيم
.
.


أنا موظف ولكني لا أوظف نفسي ولا أعمل
" موظف كلمة تعني : توظيف كل من الطاقات والخبرات تجاه عمل معين "




أحمد يمتلك شهادة جامعية في " Graphic Design " ويمتلك شهادة خبره لمدة 4 سنوات ,
ذهب إلى أحد الشركات الكبيرة وتوظف فيهـا وكان من أهم الموظفين في هذه الشركة , حيث
يعود ذلك على مكانته الوظيفية .


ولكن كان هنالك ما يضيق هذا الشاب المبدع , حيث كان المدير العام الذي يسيطر على كافة
الأقسام والكوادر الفنية , يتحكم في كافة الأعمال ; كان عندما يطلب - تصميم - من الشاب
أحمد لا يعجبه تصميمه , أو يقول له افعل هذا وحرّك هذا وغير هذا , وكأنه هو المصمم .


بات أحمد لا يقدر على شيء إلا ما يؤمر به , خفت مجالات المبدع أحمد في التصميم وتلاشى
ابداعه وأصبح كـ لعبة صغيرة يتحكم بها المدير في فعل اي شيء , حتى خرج عن طوعه ,
وقال له : اجلس مكاني وقم انت بهذه التصاميم , أنا هنا مسؤول عن التصميم ولدي شهادات
خبره وشهادات جامعيه تمكنني من العمل في أي مجال من مجالات التصميم , وانت تتحكم في
هذا بشكل لا يتيح لك التحكم بي , أنا لدي وجهات نظر في التصميم ولدي ابداعي وخبرات في
ذهني تمكني أيضا ً من طرح ابداع اكثر مما تفكر به أنت , أنت لديك شهادة في " إدارة الأعمال "
لا تختص بتصميم أو ما شابه , إن كان ذوق بإمكانك قول لي - غيّره , أو غيّر لونه - لا أن
تتحكم في صلب التصميم نفسه وكأنه أنت َ من تقوم بذلك .


عفوا ً مديري الفاضل : أنا استقيـل وجلوسي في المنزل يجعلني أشعر بأهميتي أكثر من هنا .



وخرج أحمد .. دون َ عودة !




× مواقف كثيرة تتكرر في كافة مجالات العمل - لا التصميم فقط - الكثيرين يتدخلون في أشياء لا
تعني لهم شيء , وهذا كله ليس في صالح الموظف المبدع الذي يقوم بنشر خبرته وجماليات
ابداعه في مجاله .

تعليقاتكم على ذلك ..

هناك تعليقان (2):

  1. سبحان الله كثير ما رأيت هذااا
    يعطيك العافية اخي

    ردحذف
  2. سمـــير احمد الصفدي18 سبتمبر 2010 في 1:54 ص

    صحيح كثير بيصير عنا هيك كلام
    خاصة في الشركات
    شكرا جزيلا لقلمك اخي محمد

    ردحذف