الأربعاء، سبتمبر 15

النشيد الإسلامي بصوت المغنيين - وائل جسار

السلام عليكم ورحمة الله وبركـاته



في الفترة الأخيرة كثرت الأناشيد الإسلامية من المغنيين , وشاهدنا الكثير من المغيين يقوم بإصدار ألبوم إسلامي يمدح به الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) أو يتكلم عن الشريعة الإسلامية أو عن شيء يخص الإسلام بصيغة الإنشاد .


ولن نذهب الى البعيد كثيرا ً , - مثال - فمعظمنا قد سمع ألبوم المغني [ وائل جسار -حضرة المحبوب ] . وهنالك أكثر من مئة شخص قاموا بالتعليق وقالوا | هذا مغني كيف يقوم بمدح النبي أو التوجه للفن الإسلامي بهذا الشكل وإصداراته سيئة وما شابه | . أنا أعارض هذا الكلام بشدة ,وأين الضرر إن قام بالإلتزام وإصدار ألبوم عن مدح النبي ( صلى الله عليه وسلم ) ؟ هل هنالك ضرر ؟ أو هذا عيب أم حتى سيء ؟


وهنالك غير المغني [ وائل جسار ] صعد وقام بالنشيد الإسلامي مثل " حسين الجسمي , عمرو دياب , محمد فؤاد , تامر حسني , أصالة , حمادة هلال ..... الخ "
أكرر ..
أين الضرر في ذلك ؟
لماذا نقوم بردهم عن ذلك بدل أن نشدهم لهذا الفن الملتزم الواضح ؟


المشكلة أن هنالك فئة تخرج وتقول لك [ إن هذا المغني يلفت النظر من الفئة الملتزمة إليه كي يقوموا بالإستماع إلى إصداراته السيئة - الفن الغير ملتزم - ولكن هنالك رأي آخر يقول ..؟ إن هنالك عكس هذا الكلام .. فهنالك فئة كثيرة إلتزمت من خلف هذه الإصدارات الإسلامية التي ينتجها المغنيين فعند سماع أحد جماهير المغني - فلان - إصدار يتحدث عن الإسلام بطريقة جميلة هو - الجمهور - يحب أسلوب هذا الشخص فإنه ينحدر نحو هذا الفن الملتزم بشكل وطريقة غير مباشرة , لكن نحن هنا نقوم بالضرب القاسي وإيقاع التهم بشكل فضيع بل إكراه المغني والمستمعين للمغني أن ينحدروا تجاه هذا الفن الملتزم .. وهذا وارد جدا ً .
.. آراؤكم يا سادة ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق